مضاربة|إسلامية|بطريقة|سهلة

شريكك الاستثماري

الإستثمارات الحديثة

الشركة العالمية للمكاتب وتجهيزاتها للتجارة والمقاولات
الاستثمار رقم: 000137 رقم الإصدار: 2

2,500,000 ريال
70%

المتبقي من الايام : 2 يوم 18 ساعة

العائد السنوي المتوقع APR % 19.38
العائد على الاستثمار المتوقع % 19.38
الشركة العالمية للمكاتب وتجهيزاتها للتجارة والمقاولات
الاستثمار رقم: 000137 رقم الإصدار: 1

4,000,000 ريال
80%

منتهي

العائد السنوي المتوقع APR % 19.38
العائد على الاستثمار المتوقع % 19.38
شركة التاثير الذكي للتسويق الالكتروني
الاستثمار رقم: 000144 رقم الإصدار: 1

1,000,000 ريال
100%

اكتمال التمويل

العائد السنوي المتوقع APR % 17.00
العائد على الاستثمار المتوقع % 17.00
شركة افق جديده للتدريب
الاستثمار رقم: 000105 رقم الإصدار: 1

861,000 ريال
100%

اكتمال التمويل

العائد السنوي المتوقع APR % 20.50
العائد على الاستثمار المتوقع % 15.77
شركة الأطعمة العضوية للخدمات الغذائية
الاستثمار رقم: 000004 رقم الإصدار: 1

500,000 ريال
100%

اكتمال التمويل

العائد السنوي المتوقع APR % 14.00
العائد على الاستثمار المتوقع % 9.19

عن مضاربة

يبحث العديد من رواد الأعمال على إمكانية الحصول على تمويل من قبل المستثمرين دون التخلي عن بعض من أصول شركاتهم، مما قلل من فرص النمو والإبداع لدى هذه الشركات. والتطور الهائل في قطاع التقنية المالية ساهم بإيجاد فكرة تمويل تقوم على توفير منصة إلكترونية تمكن أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من الوصول الى رؤوس الأموال و المستثمرين الراغبين في الدخول باستثمارات جديدة وتوسيع محفظتهم الاستثمارية.

ونحن في شركة مضاربة المالية نوفر منصة للتمويل جماعي تمكن الشركات المتوسطة والصغيرة بطرح أدوات الدين ، حيث نقدم لرواد الأعمال فرصة الحصول على تمويل من خلال هيكلة فريدة للمضاربة تسمح لهذه الشركات بـإصدار صكوك المضاربة.

ونقدم خدماتنا المعتمدة من هيئة السوق المالية والتي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، عبر منصة الكترونية مبسطة للربط بين رواد الأعمال والمستثمرين، تحت اشراف مجموعة من المتخصصين في قطاع الأعمال والتقنية المالية، والذين يملكون خبرة واسعة في معرفة التحديات والصعوبات التي يواجهها رواد الأعمال وإيجاد الحلول الملائمة لها، لتسهيل مهمة المستثمرين في تمويل شركة او مشروع محدد.

ومن خلال عملنا كشركة رائدة في قطاع التقنية المالية، نخطو من خلال استراتجيات ثابتة لتطوير تقنياتتا تماشيا مع سرعة تنامي كافة القطاعات الأخرى لملائمة رؤية ٢٠٣٠ للمملكة العربية السعودية.

ما هي المضاربة؟

المضاربة هي نوع من الشراكة، يقدم بموجبها شريك إلى الآخر رأسمالاً لاستثماره في مشروعه التجاري، يأتي التمويل من المستثمرين المسجلين في المنصة أما الإدارة والعمل فهما على عاتق الشخص الآخر حصراً ويسمى المضارب (رائد الاعمال).

(المضاربة هي عقد بين طرفين على أن يدفع أحدهما ماله الى الاخر ليتجر له فيه فما حصل من الربح فهو بينهما حسب ما يشترطانه.)

(لمضاربة هي اتفاق بين طرفين يبذل أحدهما فيه ماله ويبذل الآخر جهده ونشاطه في الإتجار والعمل بهذا المال، على أن يكون ربح ذلك بينهما على حسب ما يشترطان. أما إذا خسرت الشركة فإنَّ الخسارة تكون على صاحب المال وحده ولا يتحمل عامل المضاربة شيئا منها مقابل ضياع جهده وعمله، لأن ليس من العدل أن يضيع جهده وعمله ثم يطالب بمشاركة رب المال فيما ضاع من ماله مادام ذلك لم يكن عن تقصير أو إهمال)

لماذا مضاربة؟

ذكرت بعض الدراسات أن حجم صناعة التمويل الجماعي من المتوقع ان تصل الى ١٤٢ مليار دولار قبل عام ٢٠٢٢. حجم هذا النمو يعكس حاجة المجتمع الاقتصادي لوجود مصدر تمويل يختلف عن مؤسسات التمويل التقليدية.

وفي منصة مضاربة المالية، نقدم فرص استثمارية، بحد أدنى ١٠٠٠ ريال سعودي، لمشاريع يبحث أصحابها عن حلول تمويلية متوافقة مع الشريعة لتطوير أعمالهم ونقلها الى مرحلة اعلى من الخدمة والمنافسة.

الامتثال لاعلى معايير الشريعة في التمويل

نعمل في مضاربة المالية ضمن شروط التمويل الإسلامي بحيث (المضاربة) والذي يقوم على مشاركة المخاطر و بالربح بين رائد الأعمال (المضارب) والممول (رب المال)، على عكس التمويل بصفة القروض، والقائمة على تحويل المخاطر من أجل الربح.

والمضاربة أو الضرب في الأرض تعني السفر بغرض التجارة كما جاء في الأية الكريمة (وآخرون يضربون في الأرض يبتغون من فضل الله). والتاريخ الإسلامي يحفل بالعديد من النماذج التي استخدمت صيغة المضاربة في عهد الصحابة، منها قصة الصحابي الذي جاء الى عثمان بن عفان وطلب منه مالًا ليشتري فيه سلعة ليتاجر فيها الرجل على أن يقسم الربح بينهما، وقد أعطاه عثمان بن عفان المال.

ومن خلال فهمنا الكامل للتمويل الإسلامي وشروطه، وحرصا من فريقنا على المحافظة على ثقة عملائنا نقدم خدمة متكاملة ومتوافقة مع اعلى معايير الشريعة.

تصريح هيئة السوق المالية

بناءً على نظام السوق المالية الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/30) وتاريخ ‏‏02/06/1424هـ، وتعليمات تصريح تجربة التقنية المالية الصادرة عن مجلس الهيئة بتاريخ 23/4/1439هـ الموافق 10/01/2018م، والتي تهدف إلى توفير إطار تنظيمي يدعم ابتكار التقنية المالية (فينتك) في السوق المالية بالمملكة، أصدر مجلس الهيئة قراره بالموافقة على طلب تصريح تجربة التقنية المالية المقدم من شركة مضاربة المالية لإنشاء منصة لطرح أدوات الدين والاستثمار فيها. للمزيد.